الأحداث

دبوسي لوفد الشبيبة الاغترابية

زيارتكم هي رسالة للعالم بأن لبنان جزء لا يتجزأ من المجتمع الدولي

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وفد الشبيبة الاغترابية المتحدرين من اصل لبناني الذي ضم 155شاب وشابة من 17 دولة والذين يزورون لبنان للتعرف على ثقافته وهويته ومكانته في محيطه والعالم  وذلك بحضور رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المحامي نبيه الشرتوني ورئيس بلدية طرابلس احمد قمر الدين ورئيس بلدية الميناء السابق عبد القادر علم الدين، نائب رئيس جمعية أبناء الضنية في استراليا المستشار عمر ياسين، مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم السيدة جنان مبيض، وامين سر جمعية تجار طرابلس غسان حسامي، نقيب الصرافين مجد المصري الدكتور منذر كبارة، الرئيس السابق للجامعة انطوان منسى ومنصور الخوري، وكريستينا سلامة رئيسة الشبيبة في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ومديرة غرفة طرابلس الاستاذة ليندا سلطان وعدد من رؤساء وأعضاء جمعيات أهلية ومدنية وفاعليات بلدية واقتصادية وتربوية وثقافية.

البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني

ومن ثم كلمة للرئيس دبوسي إستهلها مرحباً  بالشبيبة الإغترابية في لبنان معتبراً زيارتهم فيها دلالة على مدى تأصل حب لبنان في قلوبكم وعلى النجاحات التي سجلها أجدادكم وأبائكم في تربيتكم وتوجيهكم وبث روح الإنشداد الى هذا الوطن من خلال العلاقات والروابط التي أقاموها فكل التحيات والإكبار لأهاليكم ولشعوب البلدان التي تقيمون فيها. وفي زيارتكم اليوم للبنان من طرابلس الكبرى هي رسالة للمجتمع الدولي أن لبنان هو جزء لا يتجزء من المجتمع اللبناني.

واضاف: اننا ندعوكم دائماً الى زيارة لبنان وطن الأجداد والأباء  لكي تعودوا دائما الى الجذور ولكم دائما مكانة في عقولنا وقلوبنا  ونحن نشكل عاملا اساسيا في المجتمع الدولي من خلال إنتشارنا الواسع .

ومن ثم كانت كلمة لرئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم نبيه الشرتوني اعرب فيها عن سروره بان يكون اليوم في طرابلس وغرفتها التي نعتز بها ونحن نتابع بإعتزاز كبير الدور الريادي المميز الذي يقوم به الرئيس دبوسي لكي تتسع دائرة المجتمع الاقتصادي اللبناني وتتعزز روح الانفتاح على العالم .

وأضاف: حينما ننظر الى هذه المجموعة الشبابية وهي تتغنى بلبنان وترفع العلم  الوطني وتؤكد على اننا كلنا للبنان في ذلك دلالة على مدى عمق الارتباط بوطنهم .

بدورها كريستينا سلامة رئيس الشبية في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم توجهت بشكرها للرئيس دبوسي على الحفاوة التي أحيطت بها زيارة المجموعة الشبابية اللبنانية

وفي الختام شكر نائب رئيس جمعية أبناء الضنية في أستراليا المستشار عمر ياسين الرئيس دبوسي ورحب بزيارة الشبيبة الاغترابية الى طرابلس لكي تظهر صورة طرابلس الحقيقية والناصعة.

وقال: بالرغم من كل الصعوبات نحن اليوم هنا نجتمع من كل انحاء العالم على ارض طرابلس الانفتاح والحضارة والتنوع والوطنية، ووجودكم اليوم في لبنان في ظل هذه الظروف الصعبة هذا يؤكد انكم كومندوس، ويؤكد ان وطننا ووطنكم ما يزال حاضرا في العالم وانه يتمسك بأبنائه اين ما وجدوا واين ما حلوا.

بعد ذلك أقيمت حلقات الدبكة اللبنانية التي شارك فيها الشباب المغتربون الذين شاركوا في حفل فطور طرابلسي أقامه الرئيس دبوسي على شرفهم.

هل لديكم أي استفسار؟

يسرّنا مساعدتكم

لا تترددوا في إرسال أي سؤال من خلال ملء النموذج أدناه

    ×