الأحداث

دبوسي عرض مع لحود تطوير الشراكة الوطنية مع وزارة الزراعة

دبوسي عرض مع لحود تطوير الشراكة الوطنية مع وزارة الزراعة.. ومشاركة الغرفة في إكسبو قطر

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود يرافقه وفد من وزارة الزراعة ضم رئيس مصلحة الزراعة في الشمال المهندسة صونيا الأبيض، رئيسة مصلحة التصدير والإستيراد والحجر الصحي المهندسة رانيا الحايك، رئيس مصلحة الحجر الصحي البيطري الدكتور يحي خطار، والدكتور علاء خليل، وذلك بحضور مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان.

 وأوضح المدير عام لحود أن وفد وزارة الزراعة يبدأ جولته في منطقة الشمال من غرفة طرابلس لنلتقي الرئيس دبوسي وفريق عمله ومن ثم نستكمل باتجاه مرفأ طرابلس لمتابعة حركة الصادرات والواردات من منشأ نباتي وحيواني وسير عمل المراكز الحدودية.

وأشاد لحود بالتعاون المثمر بين وزارة الزراعة وغرفة طرابلس برئاسة الاستاذ توفيق دبوسي بشكل اساسي في كل النشاطات محلياً وخارجياً، وقال: لقد قمنا بتقييم مسيرة التعاون وإتفقنا على المرحلة الجديدة من التعاون لمواجهة  الاستحقاقات الآتية لا سيما مشاركة غرفة طرابلس في معرض “إكسبو قطر” الذي يقام تحت عنوان: “صحراء خضراء في بيئة أفضل”، وتتم المتابعة الحثيثة من وزارة الزراعة بخصوص المعرض مع باقي الوزارات المختصة”.

وأضاف لحود: “إتفقنا ايضاً على متابعة التنسيق بين غرفة طرابلس ومصلحة الزراعة في الشمال لتنظيم أيام الانتاج الزراعي والمونة والمطبخ اللبناني والصناعات الغذائية وذلك لما فيه خير المزارع والمصدر والنقابات والتعاونيات الزراعية.

من جهته الرئيس دبوسي اكد على أهمية تمسك غرفة طرابلس الكبرى على الشراكة الوطنية مع وزارة الزراعة وعلى جهوزية الغرفة بأن تضع كل قدراتها وإمكانياتها بتصرف وزارة الزراعة والمزارعين والمصدرين وعلى الدور الفاعل الذي تقوم به مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وابحاث الزراعة والغذاء في تطوير الصناعات والمنتجات الزراعية.

وفي الختام جال الوفد على مختبرات الغرفة ومركز التطوير الصناعي.

هل لديكم أي استفسار؟

يسرّنا مساعدتكم

لا تترددوا في إرسال أي سؤال من خلال ملء النموذج أدناه

    ×